الجبيل اليوم

الأميرة نوف بنت خالد ” رحمها الله ” .. قصة لعطاء مجتمعي إنساني كبير

الجبيل اليوم | هند الزهراني . الجبيل 
بعد صراعٍ طويل مع المرض لسنوات طويلة غيّب الموت صاحبة السمو الأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله آل سعود والدة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان آل سعود  نائب أمير الشرقية حيث وُوري جثمانها الطاهر الثرى في مدينة الرياض ، تاركةً خلفها قصصٌ تُروى ومواقف إنسانية مجتمعية لا تُنسى سطرتها في حياتها لتكون شاهدةً على سمو روحها بعد وفاتها تبتغي بها مرضات الله وترجو ثوابه ، رحلت الأميرة الإنسانة والقلوب تدعو لها وتركت العبرات في كل صدرٍ أحبها وكل عينٍ التقت في عمل الخير والجود معها ، فهاهو (سعيد السحيمي) أحد رجال الجبيل الأوفياء ومن شهود الله في أرضه للأميرة الراحلة يروي عبر حسابه وبعدد من التغريدات قصه هي نهرٌ من فيض عطاء الفقيدة نوف بنت خالد وكيف سطرت موقفا بطولياً في الكرم والإنسانية حينما تواصلت معه لعلاج شقيقه قبل اكثر من ١٥ سنة .. يقول سعيد :
*رحم الله صاحبة السمو الإنساني الأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله والدة أصحاب السمو الأمراء سلطان وأحمد أبناء الأمير المغفور له ان شاء الله فهد بن سلمان بن عبدالعزيز .. والبدايه قبل ١٤ سنه شهر اغسطس عام 2007
*اكتب هذه السطور والدموع تتحشرج فى صدري. ليس جزعا من قدر الله .. فلكل أجل ٍ كتاب ، ويوم صاحبة السمو الإنساني كان مكتوبًا منذ ولادتها .. ولكنني أتذكر من حملتني وأخي على أكف الراحه تبذل الغالي والنفيس من أجل إسعاد أرواح لاتعرفهم .. إنه حب الخير وسمو الذات ونبل الغايات والسماحة المتناهية..
*فى موقع الساحات المشهور ذلك الحين ناشدت الملك عبدالله بن عبدالعزيز غفر الله له عام ٢٠٠٧ وبعد أن ضقت ذرعا بإجراءات وزارة الصحه لعلاج أخي المقعد المريض من جراء حادث سير ونزيف وإصابة دماغيه .. وأخذت المناشدة صدىً كبيرًا و وزارة الصحه تغمض عينيها وكانها لاترى .
هنا ذكر السحيمي وقفة الأميرة الفقيدة واضحةً جليه في تبنيها لحالة أخيه بسلسلة من الأحداث في مدينة ميونخ بألمانيا حينما سخّرت لهم كافة الإمكانيات هناك في نموذج متفرد من الإنسانية وتكفلت بكامل المصاريف والإطمئنان على حالهم في رحلة علاجية استمرت 6 أشهر ..
ويضيف السحيمي:
*ياترى .. كم مريضًا وكم فقيرًا وكم معاقًا وكم يتيمًا .. أسعدته صاحبة السمو الإنساني .. هل علمتم الآن .. لماذا ارتفع ذكر الأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله فى مرضها وأثناء وفاتها .. هناك أناس ينفقون المليارات دعايه لتلميع صورهم ولايزيدهم إلا كُرهًا .. وهناك أناس يتاجرون مع الله..
*ورفعنا لك ذكرك .. لايرفع الذكر سوى الله .. هنيئا لك ياصاحبة السمو الانساني بحب الله .. ولانزكي على الله احدا .. ولكن وفأتك فى اعظم ايام ربي يوم النحر .. له دلالات لايعلمها سوى الله ..
*أعزي نفسي وأبناء وبنات صاحب السمو الإنساني وإخوانها وأخواتها ووالدتهم صاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهره والأسرة الكريمة بفقد ذلك القلب الطاهر والكف المعطاء .. وأسأل أن يثبتها عند السؤال ويجعل قبرها روضه من رياض الجنه .. ويعيننا على برها بعد وفاتها( هل جزاء الإحسان إلا الإحسان )
فرحم الله الفقيدة نوف بنت خالد واسكنها فسيح جناته وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان ، رحلت فتركت لنا قصص عطاء ووفاء مجتمعي انساني كبير لاتنسى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى