أهم الأخبارالرياضة

اختتام بطولة كرة السلة النسائية بالجبيل الصناعية

الجبيل اليوم | تغطية :هند الزهراني ، تصوير : إيمان الغامدي
بعد يومين من المباريات الشيقة ، اختتمت في الصالة الرياضية بالنادي البحري منافسات كرة السلة الثلاثية النسائية التي نظمتها الهيئة الملكية بالجبيل ممثلةً بإدارة الخدمات الإجتماعية وبالتعاون مع الشريك التنظيمي( هاينس للتدريب) تنافست خلالها (4) فرق من الجبيل ..
وأقيمت البطولة بمشاركة (16) لاعبة يمثلون (4) فرق على مدى يومين تأهل خلالها فريقي ( The Margays) وَ(Warriors ) للمباراة النهائية حيث فاز فريق ( The Margays) بالمركز الأول وتوّج بكأس البطولة بِـواقع (8)أهداف مقابل (7) للفريق الآخر..
وفي ختام البطولة كرّمت مشرفة الأنشطة النسائية بالخدمات الإجتماعية الأستاذة : حصة السلوم الفريق الفائز بالبطولة وسلمته الكأس وكذلك كرمت المركز الثاني فريق( Warriors) كما تم توزيع الميداليات الذهبية والفضية لبقية اللاعبات ..
وحصلت اللاعبة ( ادلين ) من فريق ( The Margays ) على جائزة هداف البطولة وعبّرت عن سعادتها البالغة بالتواجد في المنافسات مؤكدة أن مستوى المنافسة كان مرتفع جدًا والمستويات كانت متقاربة.
أما اللاعبة(ساره البوعينين ) فقد حصلت على جائزة أفضل لاعبة في البطولة..
‏وأكدت السلوم على أهمية المشاركة وتبنّي مثل هذه البطولات لاسيما أنها تتمتع بمعايير البطولات العالمية وتساعد اللاعبات على تعزيز قدراتهن وبث روح المنافسة بينهن وهذا بحد ذاته يشكّل إضافة قيّمة ، والتي تحرص عليها إدارة الخدمات الإجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل في ترجمة رؤية القيادة الحكيمة وتحقيق معايير جودة الحياة في توفير جميع المقومات التي تضمن تفوق الفتاة السعودية ويظهر ذلك جليًا من خلال جميع مبادراتها وفعالياتها.
‏كما أثنت على جهود لجنة تنظيم البطولة ولجنة تحكيم المباريات ومتطوعات التنظيم اللاتي نجحن في ترتيب الدخول والمحافظة على النظام وتطبيق إجراءات السلامة..وكذلك قدمت شكرها للراعي الرسمي للبطولة مؤسسة مي للأدوات الرياضية.
 وقالت المشرفة العامة على البطولة الأستاذة (بشرى العباسي): “أن لاعبات الجبيل أثبتن أنهن يتمتعن بجميع المهارات المطلوبة للصعود للمشاركة في البطولات وبالتأكيد فإن مثل هذه البطولات ستمهّد لإكتشافات جديدة على صعيد المواهب النسائية وستمثل إعدادًا فريدًا للاعبات اللاتي يتطلعن إلى المشاركة في البطولات..
وذكرت الحكم (ياسمين العبدلي) أنه تم تقديم ورشة للحكام من قبل الحكم الدولي (عبدالإله حظيه) لتأهيلهم واكتساب الخبرات كبداية جديدة مع مشاركة حكمات من الإتحاد السعودي لكرة السلة وكانت التجربة ممتازة وبإذن الله هناك مستقبل للرياضة النسائية
 وقالت كابتن الفريق الفائز كانت البطولة رائعه والتنظيم جيد ، كما أن التحكيم كان ممتاز فعلاً..
وأضافت أنها وزميلاتها عملن بروح الفريق الواحد تحت قيادة جهاز فني رائع بهدف الوصول بالفريق إلى منصة التتويج مع ختام البطولة مؤكدة أنها ستسعى جاهدة لوصول الفريق لبطولات أقوى وتحقيق أهدافه .
من جانبها قالت اللاعبة (سارة المعيض) من فريق (The Margays) إن التواجد في بطولة تقام لأول مرة في مدينة الجبيل الصناعية مدعاةً للفخر والإعتزاز والإجتهاد في سبيل تحقيق إنجاز متميز يزيّن مسيرتنا الرياضية.
و نوهت بمبادرة النادي في إضافة منافسة السيدات انطلاقاً من إيمانها بأهمية منح الفرص المتكافئة للاعبات والمدربات على حد سواء وبالأخص أننا مقبلون على عدد من المنجزات المحلية والدولية المهمة حيث تمثل مشاركتنا خير وسيلة للتحضير والاستعداد للمستقبل.
هذا وقد أقيمت البطولة وسط إجراءات احترازية مشدده ووفقًا للبروتوكول الصحي المعتمد لضمان سلامة اللاعبات  المشاركات والحضور الجماهيري المحدود..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى