الجبيل اليوم

جسفت تختتم معرضها الفني “برواز” في الجبيل الصناعية

اختتمت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) فرع الجبيل، يوم أمس الأحد، معرض برواز الفني، الذي نظمته تحت رعاية الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور أحمد بن زيد آل حسين، بالتعاون مع إدارة الخدمات الاجتماعية بالجبيل الصناعية وذلك في مركز المعرفة والإبداع بمدينة الجبيل الصناعية.

وتضمن المعرض الذي شارك فيه 37 فناناً تشكيلياً ومصوراً فوتوغرافياً من جنسيات مختلفة، عرض 47 عملاً فنياً تنوعت بين لوحات تشكيلية، وأعمال فنية بالخيوط، وتشكيل بالحروف، والصور الفوتوغرافية والمنحوتات والمجسمات الخشبية، لتعبر عن موضوعات مختلفة وبأساليب فنية متنوعة.

وأوضحت مدير جسفت الجبيل نادية العتيبي، أن الأعمال المشاركة في المعرض تحمل تفاصيل فنية معبرة، ألهمت زوار المعرض من أهالي الجبيل وزوارها، كما أنها تناولت عدداً من الأفكار الفنية التي ترجمت مشاعر الفنانين.

وبيّنت العتيبي أن مثل هذه المعارض تأتي في إطار جهود الجمعية لتنشيط السياحة الثقافية في مدينة الجبيل، وتعزيز نشر المعرفة الفنية، وتمكين المجتمع من التعرف على الفنون التشكيلية، مشيره إلى أن جسفت الجبيل تجري تحضيراتها لمعرضها القادم احتفالاً باليوم الوطني الـ 91 في مدينة الجبيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى