الجبيل اليوم

” جسفت ” تشارك بمعرض وطني للفنون التشكيلية احتفاءاً بـ #اليوم_الوطني91

الجبيل اليوم | عوض اليامي

انطلقت احتفالات الجبيل والجبيل الصناعية باليوم الوطني السعودي 91 بعدة مواقع شهدت حضور كبير ولافت من قبل الساكنين والزوار رجال ونساء وأطفال مواطنين ومقيمين ،  حملوا شعارات الوطن وصور القادة معبرين عن فرحتهم وسعادتهم بهذا اليوم الوطني المجيد لوطنهم ، وشهدت شوارع المدينة والشواطئ والأماكن العامة مسيرات شعبية وطنية وسط تنظيم ومتابعة أمنية من قبل دوريات الأمن والمرور والأمن الصناعي  والجهات الحكومية الأخرى .

هنا معرض فنون تشكيلية في القاعة متعددة الأغراض بالفناتير من تنظيم فرع جمعية جسفت 

تحت رعاية سعادة الرئيس التنفيذي لشركة المتقدمة للبتروكيماويات المهندس فهد المطرفي، افتتح بالنيابة الرئيس التنفيذي لشركة المتقدمة للبولي أولفينات التابعة لشركة المتقدمة للبتروكيماويات المهندس ممدوح العمري، يوم أمس، معرض السعودية دارنا، الذي تنظمه الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) فرع الجبيل، بمناسبة اليوم الوطني الـ(91)، وذلك في القاعة المتعددة الأغراض بمدينة الجبيل الصناعية.

وشارك في المعرض (32) فناناً تشكيلياً من جنسيات مختلفة، بـ(45) عملاً فنياً، شملت لوحات تشكيلية، ومجسمات ومنحوتات فنية، إضافة إلى مشاركة المواهب الفنية من الطلاب والطالبات.

بدورها أوضحت مدير جمعية جسفت الجبيل نادية العتيبي أن الأعمال المشاركة في معرض “السعودية دارنا” تنوعت بين التشكيل والمنحوتات والمجسمات الفنية، والتي عبرت بشكل لافت عن المشاعر الوطنية لفنانين من السعودية والأردن وفلسطين وباكستان من أعضاءالجمعية، نحو وطننا الغالي، جمعوا فيها بين العادات والتقاليد والموروث الأصيل، كما عبرت الأعمال المشاركة عن رؤية المملكة 2030، وجهود المملكة الإنسانية للعالم.

وأضافت العتيبي: نجحت الأعمال الفنية في تصوير التمكين الذي حضيت به المرأة السعودية في وطننا الغالي في مختلف مجالات النماء والتعلم والحضور اللافت لها في أبرز المحافل المحلية والدولية كفتاة سعودية فخورة بنفسها وبوطنها، كذلك كانت ثقافات الفنانين المختلفة كلاً على حسب انتماءه ومدينته حاضراً بقوة، فنرى التراث السعودي المتنوع في الأزياء وأساليب الضيافة المختلفة بارزة في أعمالهم بشكل مميز، إضافة إلى قدرة الفنانين المشاركين من جنسيات مختلفة في التعبير عن التراث والثقافة السعودية، كل ذلك شكل تناغم جميل وتمايز كان له أثر جذاب لإثراء الحراك الفني في مدينة الجبيل.

تعليق واحد

  1. ماشاء الله معرض مميز ومنظم نسكر القائمين عليه من فناني وفنانات ومنظمين وداعمين وانسأل الله ان يحفظ بلادنا من كل شر ويديم علينا نعمة الامن والامان تحت رايكة التوحيد ويحفظ ملكنا سلمان ويعطية الصحة والعافيه وكل عام والمملكة الحبيبه بقوة وازدهار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى