الجبيل اليوم

مركز صحي وسط الجبيل ينظم فعالية توعوية عن اليوم العالمي للكشف المبكر للسرطان الثدي 

الجبيل اليوم | برير الامرد . الجبيل 

نظم مركز صحي وسط الجبيل “الرازي” التابع لمستشفى الجبيل العام حفل فعاليات اليوم العالمي للكشف المبكر للسرطان تحت شعار “صحتك تزهر”، في صباح اليوم الثلاثاء الموافق 12 أكتوبر ، ضمن الخطة التوعية الصحية بالقطاع الصحي لعام ١٤٤٣هـ.
وأوضحت مشرفة التثقيف الصحي بمركز صحي وسط الجبيل موضي الحصيِن أن الفعاليات تهدف إلى نشر الوعي الصحي للمجتمع عن مسببات السرطان بأنواعه كافة وأعراض كل نوع وطرق الوقاية،بالإضافة إلى توعية المجتمع على أهمية الكشف المبكر لهذا المرض وأهمية الفحص الدوري للثدي بصورة شهرية عن طريق الفحص الذاتي لمن هم أقل من ٤٠ سنه وفحص الماموجرام لمن هم أكثر من ٤٠ سنه سنوياً وهذا يؤدي الى أكتشاف المرض في وقت مبكر مما يؤدي الى سهولة علاجه والتشافي منه .
وأعربت “الحصين” عن شكرها وتقديرها لرئيس تشغيل شبكة الجبيل الصحيه الدكتور سعود المطرفي وجميع القائمين على تنفيذ الفعالية.
وشملت الفعاليات على محاضرة طبية تناولت فيها أسباب المرض، والأعراض؛ وكيفية التعامل مع الفيروس و تحويل المستهدفات الى مستشفى الجبيل العام لاتخاذ اللازم حيالهن بالإضافة إلى معرض توعوي احتوى على عدة مشاركات عن هذه المناسبة،كما تم توزيع المنشورات التوعوية على زوار المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى