الجبيل اليوم

“التجارة”: وحدات متنقلة للتوعية بالفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة #التستر وتقديم الدعم للراغبين في التصحيح

الجبيل اليوم | تصوير : منصور المولد . الجبيل

تشارك الوحدات المتنقلة لوزارة التجارة، في التوعية بالفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر، وتوجيه استقبال طلبات التصحيح للراغبين في الاستفادة من الفترة التصحيحية قبل انتهائها في 16 فبراير 2022م.
وشملت الجولات عدة مواقع في مناطق: الرياض، ومكة المكرمة، والشرقية، وتتواصل في هذه المناطق والمناطق الأخرى خلال الفترة المقبلة.

وقام فريق من فرع وزارة التجارة بالمنطقة الشرقية بحملة ميدانية واسعة  استخدم فيها “الوحدة المتنقلة” شملت عدة مدن ومحافظات بالمنطقة الشرقية منها الخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة والجبيل وبمشاركة أكثر من 100 متطوع ومتطوعة قاموا بتوزيع المنشورات بمختلف اللغات ولكافة الجنسيات للتوعية بخطر ” التستر ” والدعوة للإستفادة من فترة التصحيح لمخالفي نظام التستر والمهلة المحددة لذلك ، وتم خلال الحملة التأكد من تطبيق الإشتراطات الصحية لمنع تفشي فايروس كورونا واستخدام تطبيق توكلنا ، وتركزت الحملة الميدانية على المحال التجارية والأسواق والمجمعات الكبرى وستستمر الحملة الميدانية إلى الثامن عشر من أكتوبر الجاري
وتُعد الفترة التصحيحية فرصة ثمينة لتصحيح الأوضاع، قبل تطبيق العقوبات الرادعة والتي تصل للسجن 5 سنوات، والغرامة لـ 5 ملايين أو بهما معًا.
وأكدت الوزارة والجهات الشريكة في البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، بأن آليات العمل الرقابي ستكون صارمة ومشددة وبأساليب جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، في تحليل بيانات المنشآت المخالفة وضبطها وإيقاع العقوبات النظامية بحقها.
يذكر أن التقديم خلال الفترة التصحيحية، يُمكن الاستفادة من المزايا التي أٌقرتها لائحة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر، والتي تشمل: الإعفاء من العقوبات المقررة في النظام وما يترتب عليها، والإعفاء من دفع ضريبة الدخل بأثر رجعي، وضمان مزاولة الأنشطة الاقتصادية بشكل نظامي، ويمكن التقديم إلكترونيًا عبر: mc.gov.sa

كاميرا ” الجبيل اليوم ” ترافق وزارة التجارة في حملة مكافحة التستر بالشرقية

تصوير | منصور المولد ، تعليق صوتي | المعتز بالله آل فضوى 

القطيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى