الجبيل اليوم

(90) متسابقًا ومتسابقة يتنافسون على المرحلة الختامية من مسابقة الهيئة الملكية للقرآن الكريم

اختتمت مساء الثلاثاء الماضي  المرحلة الثانية من مسابقة الهيئة الملكية للقرآن الكريم، حيث شارك في هذه المرحلة (450) متسابق ومتسابقة من جميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية .

       وقد تأهل للمرحلة الختامية (90) شخصًا، حيث ستجرى نهاية هذا الأسبوع الجاري التصفيات النهائية بالمركز الثقافي بالفناتير في مدينة الجبيل الصناعية.

     هذا وقد استقطبت اللجنة المنظمة لهذه المرحلة النهائية عددًا من أساتذة الجامعات في علم القراءات القرآنية والدراسات الإسلامية ( رجال ، نساء )، ممن لهم مشاركات فاعلة في لجان التحكيم على الصعيد الدولي والمحلي .

وتهدف هذه المسابقة إلى خدمة كتاب الله عز وجل وتوعية الناس بأهمية حفظه وتعلمه وتعليمه، وإذكاء روح المنافسة بين حفظة كتاب الله، وإبراز دور المملكة في العناية بكتاب الله عز وجل، إضافة إلى إبراز دور الهيئة الملكية في المسؤولية الاجتماعية.

وتأتي هذه النسخة من المسابقة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، التي تقام هذا العام بشكل استثنائي بمناسبة مرور (25) عامًا على تأسيسها، وتستهدف جميع أفراد المجتمع بالمنطقة الشرقية (مواطنين ومقيمين، ذكورًا وإناثًا)، كما تخصيص فروع تستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة .

      الجدير بالذكر أن المسابقة شارك فيها قرابة (4000) متسابق ومتسابقة من مدن ومحافظات المنطقة الشرقية بالتعاون مع المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم، وجميع الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم (المنطقة الشرقية، الأحساء، الجبيل، حفر الباطن، الخفجي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق