الاقتصاد

«شركة صدارة» تتفق مع المقرضين على إعادة جدولة ديونها

نجحت شركة صدارة للكيميائيات (صدارة) في الاتفاق مع دائنيها ومقرضيها التجاريين لإعادة هيكلة ديونها، حيث تم التنسيق والتوقيع بين الأطراف لتتواءم عملية سداد الديون بشكل أفضل مع قدرة “صدارة” على توليد التدفقات النقدية في المستقبل. وستكون هذه الاتفاقية سارية المفعول اعتباراً من تاريخ 25 مارس 2021م.

وتشمل البنود الرئيسية للاتفاقية تمديد أجل استحقاق الديون من عام 2029م إلى عام 2038م، وفترة سماح أساسية حتى عام 2026م، مع ضمان جديد  يقدمهكل من مساهمي “صدارة”، وهما “شركة أرامكو السعودية” و “شركة داو كيميكال”.

كما شملت الاتفاقية استفادة “صدارة” من استحققات طويلة المدى ستطرأ على التشغيل الهيكلي وتوريد اللقيم الخام للشركة، مما يعزز من مرونة وحدة التكسير لديها، ويحسن وضعها على منحنى تكلفة التصنيع العالمي.

كما حصلت “صدارة” على موافقة ملاكها، شركة أرامكو السعودية وشركة داو كيميكال، لبدء نقل حقوق تسويق منتجات الشركة النهائية إليهم وبمستويات أكثر اتساقاً مع حصة الملكية لكل شريك. ويعد هذا الانتقال جزءاً من الخطة الأصلية للشراكة، وسيزداد تدريجياً خلال السنوات الخمس المقبلة.

وستتولى الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) حقوق التسويق لحصة شركة أرامكو السعودية، حيث تم الاتفاق على ذلك من قبل جميع الأطراف. وتتعلق هذه الحقوق بالعديد من المنتجات المحددة لشركة صدارة، والتي تشمل مجموعة من منتجات البولي إيثيلين والمواد الكيميائية والبولي يوريثان.

وفي هذا الصدد، بين الرئيس التنفيذي لشركة صدارة للكيميائيات، الدكتور فيصل بن محمد الفقير، أن إعادة هيكلة ديون “صدارة” تعتبر خطوة أساسية جاءت لتمكين الشركة بصورة أكثر مرونة وتحسين مركزها على المدى الطويل في الأسواق المحلية والعالمية على حد سواء. وأضاف الدكتور الفقير بأن “صدارة” قد حققت العديد من الإنجازات في مختلف المجالات كشركة ذات مستوى عالمي منذ تشغيلها الكامل مما يعكس التزامها المستمر تجاه ملاكها وشركائها

كما أشار الفقير إلى أن انتقال حقوق شركة صدارة التسويقية لمنتجاتها النهائية إلى أحد رواد الصناعة العالمية هو جزء من إجراءات ملاك الشركة لتحسين نتائجها التشغيلية، حيث ستتم الاستفادة من خبرات المسوقين العالمية في مجال التسويق والمبيعات لضمان وصول مصانع صدارة وتقنياتها ومنتجاتها ذات المستوى العالمي إلى كامل إمكاناتها، والذي من شأنه أن يعود بالنفع على الملاك والمقرضين والعملاء الحاليين على حد سواء.

من جانبه أشار أليخاندرو فاري، كبير المديرين الماليين في شركة صدارة، إلى أن هذه الاتفاقية تعد إنجازاً مهماً يضاف إلى إنجازات الشركة، ويعكس مدى الدعم القوي الذي تحظى به من قبل مساهميها ومقرضيها، وهو ما يوفر للشركة هيكل رأسمالي مستدام وطويل الأجل يمكنها من مواصلة مسيرة نجاحاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubailtodaycom/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757