الجبيل اليوم

محافظ الجبيل يرعى الحملة التوعوية المجتمعية “صحتك غير بشهر الخير”

رعى سعادة محافظ الجبيل الأستاذ عبدالله بن ناصر العسكر، يوم أمس الأول ، الحملة التوعوية المجتمعية “صحتك غير بشهر الخير” والتي نظمتها شبكة الجبيل الصحية، وذلك في حديقة السلام بمحافظة الجبيل.

وتضمنت الحملة التي تستمر لمدة يومين (11) ركن توعوي، شملت ركن لقاح (كوفيد ١٩)، والسكري والصيام، ورتب ادويتك، والمدرب الصحي، إضافة لركن أكلنا غير بشهر الخير، وابتسامتك بشهر الخير، ويدا بيد نحو صحة ولياقه، سلامتك تهمنا، كذلك ركن صحة الام والطفل، وأشعة الماموغرام لسلامتك، وصحتك والأمراض المعدية، إضافة إلى مسرع تفاعلي للطفل لتقديم برامج ثقافية صحية، وذلك بهدف توعية المجتمع بالممارسات الصحية السليمة خلال شهر رمضان المبارك.

ونوه محافظ الجبيل إلى الرعاية والاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية -حفظهم الله-، للخدمات الصحية وأهمية توفير الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وأكد «العسكر» على أهمية الجهود المبذولة لشبكة الجبيل الصحية، والتي تمثل الجهود الوطنية الدؤوبة التي تقوم بها وزارة الصحة، مما تعكس مستوى الخدمات الصحية النوعية التي وصلت لها المملكة العربية السعودية، مشيداً بما أثمرته هذه الجهود من وجود برامج توعوية هادفة، من شأنها رفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي لدى المجتمع.

من جانبه بيّن رئيس تشغيل شبكة الجبيل الصحية الدكتور سعود بن سيار المطرفي أن “صحتك غير بشهر الخير” هى حملة توعوية يقيمها أبطال تجمع الشرقية الصحي في شبكة الجبيل الصحية، تهدف لخدمة وتوعية المجتمع عن مختلف الأمراض التي تكون مرتبطة بإختلاف العادات الغذائية والاجتماعية في شهر رمضان المبارك، إضافة إلى التوعية بمخاطر فيروس كورونا (كوفيد١٩)، ونشر الحقائق وتفنيد جميع الشائعات التي تشارك حول لقاح (كوفيد١٩). والمساهمة في جعل المجتمع أكثر صحة وفعالية في شهر رمضان المبارك.

من جانبها أوضحت قائد نموذج الرعاية الصحية الجديد بشبكة الجبيل الصحية الدكتورة عهود الغامدي أن الحملة تتضمن عدة مواضيع مختلفة تشمل التعريف بلقاح كوفيد١٩ وتشجيع الزوار على أهمية أخذ اللقاح، وأيضا الأمراض المزمنة والسكري والصيام وترتيب الأدوية، إضافة للتغذية الصحية والسوق الآمن والوصفات الصحية والرياضة الصحية في شهر رمضان المبارك، وكذلك التوعية على أهمية نظافة الأسنان والفحص المبكر لسرطان الثدي والتقصي المبكر للأمراض المعدية والمزمنة، وطريقة التعامل مع الحالات الشائعة والطارئة في شهر رمضان مع تطبيقات عملية على المسرح، مع أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل الفعالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubailtodaycom/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757